مشروعات الهيئة

1. مشروع التبادل متعدد الوسائط عبر الساتل (MENOS-ASBU)
مشروع التبادل متعدد الوسائط عبر الساتل (MENOS-ASBU) وهو من المشروعات الحيوية التي تؤمن التبادل الإخباري التلفزيوني والإذاعي بين الأعضاء  ويمكن استخدامه في التدريب عن بعد وفي شبكات وخدمة الانترنت وفي مؤتمرات الفيديو  ويشتمل علي نظام أرشيف الكتروني..الخ. ونفذ اتحاد إذاعات الدول العربية هذا المشروع بالتعاون مع أعضائه لدوره الكبير في تقديم الخدمات الإذاعية والتلفزيونية وتنسيقها بين أعضائه ولاسيما التبادل الإخباري وسعيه الدائم لتطوير نظم التبادل بين الأعضاء وتقليل التكاليف .

2. مشروع المنصة الفضائية لتجميع القنوات الفضائية الإذاعية والتلفزيونية:
وهو مشروع عبارة عن شراكة بين الهيئة وعربسات وتم توقيع عقد الشراكة في العام 2009  م وهذا المشروع من المشاريع الاستثمارية الواعدة والمهمة للهيئة لتنمية مواردها بجانب ما يحققه من توطين القنوات السودانية المهاجرة وتجميعها بالإضافة إلى تقديم خدمات المراسلين والوكالات  . و قد قامت عربسات بتنفيذ ما يليها من التزامات بينما وفرت الهيئة أجهزة الربط حسب عقد الاتفاق . ويتوقع إطلاق الخدمة خلال شهر من الآن.  وتهدف المنصة لتحقيق  الآتي :
‌أ.     نقل 24خدمة إذاعية من المنصة إلى أقمار عربسات مع تشكيل احتياطي
‌ب.    نقل 16قناة تلفزيونية من المنصة إلى أقمار عربسات  مع تشكيل احتياطي 4
‌ب.    ربط مواقع القنوات الفضائية الإذاعية والتلفزيونية بالمنصة لنقل البرامج عن طريق وصلات الفابير
‌ج.    مراقبة المنصة الفضائية

3. مشروع منصة خدمات  البث الأرضي FM/TV
من المشروعات الاستثمارية المستمرة ويعنى بتجميع خدمات البث الأرضى الإذاعى FM والبث التلفزيوني الأرضي الحكومية والخاصة وتم  تركيب برج لاستيعاب الهوائيات , كما تم تركيب مباني جاهزة لاستيعاب الأجهزة. تبقى لإكمال هذا  المشروع استجلاب الأجهزة والكوابل

4. تأمين التغطية الإذاعية بالموجات المتوسطة والقصيرة:
هنالك محطات بث إذاعية عبر الموجات  المتوسطة والقصيرة قائمة وتؤمن البث  لأجزاء واسعة من البلد ويجب المحافظة على هذه الخدمات  لأهميتها الإستراتيجية  وذلك بترقية المحطات الآتية :
‌أ.    ترقية هوائي محطة إرسال الأبيض
‌ب.    إضافة هوائي لمحطة الفتيحاب للموجة القصيرة
‌ج.    تأهيل محطة الفتيحاب (المرحلة الأولى)
‌د.    تأهيل محطات سوبا وسنجة  للموجة المتوسطة

5. مشروع التحكم والمراقبة للبث الإذاعي والتلفزيوني:
نسبة لتعدد قنوات البث الإذاعى والتلفزيوني العامة منها والخاصة ، كان لابد من آلية للتحكم في توزيع الإشارة، و تحقيق جودة البث ومراقبة أداء الأجهزة المختلفة والتحقق منه وكذلك التحكم في عمل هذه الأجهزة بما يحقق ولاية الهيئة على البث الإذاعى والتلفزيوني.